[h2]
8 طرق فعالة لتنظيف الحذاء الأبيض
[/h2]

  • معجون الأسنان: لا بدّ أنكَ تشعر بالغرابة من علاقة معجون وفرشاة الأسنان بالبوت الأبيض، ولكن بإمكانك استعادة بريقه ولمعانه والتخلص منَ اللون الأصفر وإزالة الأوساخ عليه بسهولة من خلال هذه الطريقة.



ما عليك إلّا إحضار فرشاة أسنان قديمة ومن ثمَ وضع قماشة نظيفة بالماء ومسح الحذاء بها، والبدء بتوزيع عدّة نقاط منَ المعجون على البوت وفركه قليلاً بالفرشاة وترك الخليط لمدة ربع ساعة، ومن ثمَ إزالته بأي قطعة قماش نظيفة، ويُفضّل اختيار لون معجون مبيض، ومن ثمَ ضع الحذاء في الشرفة من أجل تعقيمه جيداً.

  • مبيض الملابس: يتواجد هذا المبيض في كل منزل تقريباً، كونهُ يهدف إلى استعادة اللون الأبيض الناصع للملابس، والأمر ذاته ينطبق على الحذاء الأبيض، فيُسهم في إزالة البقع والآثار منَ الأتربة والأوساخ عليه بسهولة.



ما عليك إلّا وضع كوب منَ الماء في وعاءٍ صغير وإضافة ربع كوب منَ المبيض إليه ومزجهم معاً، ومن ثمَ حماية أطرافك جيداً عن طريق ارتداء قفازاتٍ بلاستيكية والبدء بمسح البوت بقطعة قماش مبللة أولاً ومن ثمَ إضافة المحلول إليه وفركه جيداً لمدة 5 دقائق، ويُفضّل وضع الحذاء تحتَ أشعة الشمس من أجل التعقيم والتهوية.

  • عصير الليمون: بإمكانك الاستفادة من بقايا الليمون بهدف تنظيف الحذاء الخاص بك، ما عليك إلّا تنظيف الجزء السفلي منهُ بالماء وفرشاة أسنان قديمة، ومن ثمَ إضافة كوب صغير من عصير الليمون إليه وفركه بواسطة قماش مبلل بالماء، ويوضع الحذاء أسفل أشعة الشمس لعدّة ساعات.

  • صودا الخبز: منَ الطرق الفعّالة هيَ صودا الخبز، كونها عبارة عن مسحوق ناعم أبيض اللون لها عدّة استخدامات في المعجنات والحلويات، ولها فوائد إضافية في الحفاظ على صحة الأسنان والتطهير وتنظيف الجروح، ومن أبرز مميزاتها قدرتها على استعادة اللون الأبيض الناصع للحذاء.