مالذي تريد ان تعرفه عن السيارات الكهربائية

يواجه العالم العديد من المشاكل البيئية نتيجة للاحتباس الحراري ، وهو ارتفاع درجة حرارة الغلاف الجوي للكوكب ، ومن أهم أسبابه الاستخدام المفرط للغازات المسببة للاحتباس الحراري. تعتبر الكيميائي السويدي سفانيت أرينيوس أول من تحدث عن ظاهرة الاحتباس الحراري عام 1896 وقال: "النفط ومشتقاته ترفع درجة حرارة الغلاف الجوي من ثلاث إلى أربع درجات" ، لقد دفعت ظاهرة الاحتباس الحراري العديد من عمالقة السيارات لإنتاج سيارات كهربائية صديقة للبيئة تناسب جميع شرائح المجتمع.








ما هي مواصفات اشهر السيارات الكهربائية


  • سيارة اودي اي ترون



تعتبر Audi E-Tronمن أشهر السيارات الحديثة التي تعمل على النظام الكهربائي ، وتتميز بمساحتها الرائعة وراحتها الفائقة ، وتجمع هذه الميزات الفريدة مع الجودة العالية للمواد والصنعة ؛ تظل السيارة متصلة بفضل نظام الملاحة ومخطط مسار e-tronالذي يعرض المسار المناسب مع نقاط الشحن المطلوبة والفواتير التلقائية المتوفرة في محطات الشحن وجميع ميزات جهاز التحكم عن بعد عبر الهاتف الذكي.

اتبعت أودي مسارات مختلفة في النظام الكهربائي ، ولا يختلف E-Tronعن سيارات الدفع الرباعي العادية التي تعمل بنظام Brolyمن حيث الشكل والقيادة ، ويمكن الاستمتاع بجميع المزايا دون حرق قطرة من البنزين ، و قوة المحركات الكهربائية التي تعتمد عليها السيارة Audi e tron "من 265 كيلوواط ، 355 حصان إلى 300 كيلوواط ، 402 حصان ، والمسافة بشحنة واحدة تقدر بـ 204 أميال" 328 كم ".


  • سيارة بي ام دبليو



أطلقت BMWمؤخرًا سيارتها "BMW i3" هاتشباك المدمجة ذات الخمسة مقاعد ، والتي تحتوي على ثلاثة أوضاع للشحن ؛ الأول: شحن منزلي "10 أمبير" ويستغرق أقل من 10 ساعات ، والثاني: الشحن بشاحن "BMW" 32أمبير ويستغرق أقل من 3 ساعات ونصف ، والثالث: شحن سريع ويستغرق أقل من ساعة .

يمكن للسيارة أن تقطع مسافة تصل إلى 335 كم بشحنة واحدة تستهلك 13.1 كيلوواط لكل 100 كم ، وتستخدم "BMW i3" نظام الدفع الخلفي كجزء من آلية نقل أحادية المحرك تعتمد على الكهرباء فقط ، كما أنها تحتوي على بطارية 42 كيلو وات تزود المحرك الكهربائي بالطاقة. ينتج 170 حصانًا و 250 نيوتن متر من عزم الدوران ، والتي يتم تسليمها من خلال ناقل حركة كهربائي.


  • سيارة شيفورليه بولت



شيفروليه بولت هي أول سيارة تنتجها شيفروليه بنظام كهربائي. حيث تم تطويرها لتبدو وكأنها سيارة عادية ، محدثة لتعمل بالكهرباء ، وما يميزها أنها مزودة ببطارية 60 كيلو وات ساعة من النيكل الليثيوم ، تتكون من 5 شرائح ، ويمكنها السفر لمسافة تصل إلى 520 كيلومترًا لكل شحنة ، ويمكن شحنها بشاحن سريع لمدة 30 دقيقة ، لقطع بعد 150 كيلومترًا.

يمكن شحن السيارة بالكامل عبر شاحن منزلي 240 فولت في غضون 9 ساعات ، وتتميز شيفروليه بولت بالعديد من ميزات الأمان ؛ أهمها 10 وسائد هوائية ، ونظام فرامل ABS، وكاميرا للرؤية الخلفية ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة مع خاصية المسح الضوئي ، وشاشة معلومات السائق مقاس 8 بوصات ، واتصال بلوتوث لاسلكي ، وتقنية Apple Carola، و Auto android، ومخرجين توصيل USB، دخول بدون مفتاح.






Muneer Mujahed Lyati

منير مجاهد لياتي

Muneerlyati.com