دلالات الألوان في علم النفس


  • الأحمر


الأحمر من أقدم الألوان التي عرفتها البشرية ، فالأحمر يمثل الدفء والحب والمشاعر القوية ، لأنه لون ساخن مشتق من حرارة وهج الشمس ، ويمكن أن يرتبط أحيانًا بالمأساة والقوة والعنف والإثارة . ، وهو لون ساطع ، ملفت للنظر للغاية وجذب انتباه الجميع ، وعادة ما يعتبر اللون الأحمر أطول موجة ضوئية في الطيف ، لذلك تعتبر واحدة منها. اللون القوي الرئيسي.


  • الأزرق


يعتبر اللون الأزرق من أشهر الألوان وأكثرها استخدامًا في العالم لأنه يمثل الاستقرار والأمان والثقة ، وقد يشير أحيانًا إلى الشعور بالبرودة والعزلة والحزن ، ويستخدمه البعض في لون المكتب. والمنظمات لتحسين الفعالية من حيث التكلفة لإنتاج الموظفين ، مثل مكتب خدمات التسويق المستخدم في إعلاناته المختلفة. يُعتبر اللون الأزرق لونًا يهدئ نبضات قلب الناس ويقلل درجة حرارة الجسم ويمنح الناس إحساسًا بالرحابة والقدرة عند التواصل مع الآخرين يظهر دوره في تهدئة الدماغ وعمل الدماغ.


  • الأصفر


يعبر هذا اللون عن التفاؤل والفرح والإبداع والدفء ، وقد يعبر أحيانًا عن الاكتئاب والغضب والقلق ، وأحيانًا قد يبدو متعبًا ، ويعتبر من أقوى الألوان النفسية ويعتبر له تأثير ودلالة نفسية. يظهر اللون الأصفر بطرق مختلفة في الأشخاص المختلفين ، والثقافات المختلفة ، والتجربة الشخصية لكل شخص. وقد يمثل اللون الأصفر لونًا معينًا يمكن أن يعزز الروح والبهجة والإشراق ، وقد يتداخل مع الآخرين ، خاصة في امتلائه. درجة ، لأنها ستسبب طاقة عالية وإثارة ، قد يثير اللون الأصفر غضب الناس ، ودوره في العملية المهمة لتحفيز التمثيل الغذائي ، قد تجعل الغرف الصفراء الصغيرة الناس في حالة من الفقدان وتسبب الأعصاب ، والغضب والإحباط قد يحفز الطفل يبكي.