خدمات البحث العلمي



خدمات البحث العلمي هي مجموعة من الخدمات العلمية تبدأ من صياغة العنوان المناسب وتوفير المراجع واستعراض الدراسات السابقة وجمع المادة العلمية كدعم الإطار النظري والمساعدة في تصميم أدوات البحث العلمي وخدمات التحليل الاحصائي ومناقشة وتفسير النتائج وكذلك طرح التوصيات وخدمات الترجمة الأكاديمية جميعها ضمن خدمات البحث العلمي بالإضافة إلى التدقيق اللغوي والمساعدة في نشر البحوث العلمية في المجلات المحكمة ضمن خدمات البحث العلمي.



وسنستعرض في هذا المقال واحدة من الشركات الرائدة في مجال تقديم خدمات البحث العلمي في الوطن العربي حيث تم تأسيس شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة، انطلاقا من حرص الكادر العامل بها منذ أكثر من عشرين سنة، على سد النقص في خدمات البحث العلمي والترجمة، ودعم الباحث العلمي في الاستغلال الأمثل للوقت والجهد لإتمام البحث العلمي.

  1. [h2]التعريف بشركة دراسة[/h2]
    • رؤية شركة دراسة




أن تكون الشركة هي المرجعية الأولى الموثوقة في تقديم الخدمات المساندة في مجال الاستشارات والدراسات على مستوى العالم العربي والإسلامي، كما نطمح أن تكون وحدة البحث والإبداع بالشركة هي المرجعية الموثوقة لجَمْع البيانات والمعطيات وتحليلها، والقيام بالبحوث والدراسات في مختلف الجوانب الحيوية والعلمية، وتبنّي الأفكار الإبداعية للشباب العربي والإسلامي، وتحويلها من مجرد أفكارٍ إلى واقعٍ ملموس.

  • [h2]رسالة شركة دراسة[/h2]



شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة هيئةٌ بحثيّة مستقلة، تُعنى بتقديم الخدمات المساندة في مجالات خدمات البحث العلمي والاستشارات والدراسات في مختلف المجالات، كما تُعنى الشركة بدراسة قضايا التنمية بأبعادها المختلفة، واستشرافِ المستقبل، والسعي الحثيث نحو تفعيل دَوْر البحث العلمي والتقنيات المعاصرة لتحقيق رسالتنا «لا لكي نكون الأفضل؛ بل لكي تكون أنت الأفضل «.

  1. [h2]خدمات مرحلة ما قبل البحث من شركة دراسة[/h2]



تسعى شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة إلى تسهيل عمل الباحث قبل البدء بعملية البحث العلمي، من خلال مجموعة من الخدمات التي تساهم في توفير الوقت والجهد الذي يستغرقه الباحث العلمي في الوصول للمعلومات المطلوبة قبل البحث، وفيما يلي أهم هذه الخدمات:

    • [h3]الاستشارات الأكاديمية[/h3]




توفر شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة للباحثين العلميين مستشارا أكاديميا، بهدف التعاون مع الباحث العلمي لإتمام بحثه. تراعي الشركة انتقاء المستشارين وفق أعلى معايير الجودة المتعلقة بالتوجيه ومناهج البحث العلمي.

    • [h3]اقتراح عناوين ماجستير ودكتوراه[/h3]




تقدم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة ثلاثة عناوين فريدة مناسبة لرسائل الماجستير والدكتوراه، ولم يتم التطرق لها مسبقا في الأبحاث العلمية، مع التأكيد على الصياغة الصحيحة للعناوين التي تم اقتراحها للبحث أو الرسالة.

    • [h3]توفير المراجع وتلخيص الدراسات السابقة[/h3]




تتميز شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بالقدرة على تأمين المراجع الأكاديمية اللازمة للباحث العلمي في إعداد بحثه وفق جميع الاختصاصات، سواء كانت المراجع المطلوبة عربية أو أجنبية.

يضاف إلى ذلك التميز، قدرة كادر الشركة على تلخيص الدراسات السابقة، والتي تم اختيارها من قبل الباحث العلمي، وتوثيقها بشكل احترافي استنادا لقواعد التوثيق في الجامعة التي يتبع لها الباحث.

    • [h3]إعداد خطة البحث[/h3]




تتسم خدمة إعداد خطة البحث التي يتم تقديمها من قبل شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بتوافقها التام مع دليل الجودة والاعتماد الأكاديمي الخاص بجامعة الباحث مع الضمان للباحث بخلو الخطة من أي عملية قص ولصق، وتسليم كافة المصادر التي تم الرجوع إليها في إعداد خطة البحث العلمي وبشكل موثق وفق النظام المرجعي APA7، أو أي نظام اخر تعتمده الجامعة التي يدرس بها الباحث العلمي.

  1. [h2]خدمات أثناء البحث من شركة دراسة[/h2]



أعدت شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مجموعة من الخدمات المتكاملة التي تساعد الباحث العلمي في إنجاز بحثه بكل تميز والحصول على نتائج صحيحة إضافة إلى تحقيقها للدقة المطلوبة، تتلخص مجموعة الخدمات أثناء البحث بالخدمات التالية:

    • [h3]الدراسات السابقة العربية أو الأجنبية[/h3]




انطلاقا من رؤية شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بضرورة وجود مهارة أكاديمية عالية للباحث العلمي لإتمام قسم الدراسات السابقة للبحث وتلخيصه، والصعوبة التي يواجها معظم الباحثين في اللغة الإنكليزية، قامت الشركة بتطوير هذه الخدمة.

تقوم الشركة بتزويد الباحث بمجموعة من الدراسات السابقة، إضافة إلى استخراج النقاط الهامة من الدراسة وتلخيص النتائج، حتى في حال عدم وجود النص الأجنبي كاملا للمرجع الأكاديمي لدى الباحث.

    • [h3]جمع وتوثيق المادة العلمية[/h3]




يهدر الباحث جزءً كبيرًا من وقته لجمع وتوثيق المادة العلمية، وفي غالب الأحيان يعاني الباحث العلمي من إرهاق واضح بعد إتمام عملية الجمع والتوثيق.

عند طلب خدمة جمع وتوثيق المادة العلمية من شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة، تقوم الشركة بتزويد الباحث العلمي من خلال جميع قواعد البحث العربية والعالمية المتواجدة لديها، بتوفير في الوقت وضبط في التكاليف، مع التأكيد على الالتزام بالمعايير المحددة للنقل الحرفي وإعادة الصياغة وغيرها.

    • [h3]الترجمة الأكاديمية المعتمدة[/h3]




تتميز شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة بخدمة الترجمة الأكاديمية المعتمدة، حيث نبع هذا التميز من إدراك الشركة للشروط الواجب توافرها في المترجم بما يتعلق بالتأهيل الأكاديمي، والدراية الكافية بعناصر البحث العلمي، والخبرات السابقة في الترجمة، مع الالتزام بالأمانة العلمية في الترجمة، إضافة إلى الحيادية.

    • [h3]تصميم وتحكيم أدوات البحث[/h3]




تعتمد شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة على كادر متميز لتقديم خدمة تصميم وتحكيم أدوات البحث العلمي كالاستبانة، المقابلات الشخصية، التصاميم البرمجية وغيرها، للوصول إلى إجابة على تساؤلات الدراسة وتحقيق الأهداف.

    • [h3]التحليل الإحصائي ومناقشة النتائج SPSS[/h3]




صممت شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة خدمة التحليل الإحصائي ومناقشة النتائج SPSS لدعم الباحث العلمي في الوصول إلى نتائج واضحة وبسيطة، لضمان قراءة النتائج بشكل صحيح من قبل القارئ أو المحكم.

تقدم الشركة خدمة ترميز البيانات والتحليل الإحصائي، وبهذا يضمن الباحث العلمي الوصول إلى النتائج صحيحة تؤكد أو تنفي فرضيات البحث العلمي المدروس.

    • [h3]إعادة الصياغة[/h3]




يجب على الباحث العلمي تجنب حصول التشابه بين محتوى بحثه العلمي وأي محتوى سابق تمت دراسته، كي لا يكون الباحث عرضة للوقوع في خطأ يتناول موضوع السرقة الأدبية أو ما تم تعريفه بالاستلال.

تقدّم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة خدمة إعادة الصياغة، كون العديد من الباحثين يجدون صعوبة بصياغة البحوث والدراسات بأسلوب علمي خال من الأخطاء.

  1. [h2]خدمات تكميلية من شركة دراسة[/h2]



تقدم شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة المعتمدة مجموعة من الخدمات التكميلية، والتي تساعد الباحث في إنجاز بحثه بشكل أكثر سهولة وتوفير للوقت والجهد، تتمثل هذه الخدمات بالآتي: