تركيب جبس بورد ديكوريه




نعم يمكن تركيبه لأسقف الحمامات والمطبخ، ولكن من النوع المخصص لهذا الغرض وهي الواح الجبس بورد المقاومة للرطوبة فهو مصنع بطريقة محددة ليكون قادر على مقاومة وامتصاص الرطوبة ويمكننا اكتشاف مدى مقاومته للرطوبة بطريقة بسيطة وهي:


ان نقوم برش الماء على قطعة من هذه الالواح ونشاهد ما سيحدث، فسوف نجد قطرات الماء تسير على سطح اللوح ولا تتغلغل بداخله أي انه لا يستطيع ان يتشرب الماء ويقاومها. والسبب في نوعية الكرتون المغطى به هذه الألواح والتي من النوع المقوى المعالج خصيصا لذلك. بالإضافة إلى القلب المصنوع من جبس المقاوم للماء
. هذه الالواح لا تتأثر بالرطوبة، ولكن المتأثر هو الدهان، فيتحول الى لون اصفر.
وباستخدام تقنيات التهوية الحديثة فيمكن القضاء على هذه الظاهرة لان الابخرة المحملة بالشحوم سوف تخرج الى الخارج.






هل الجبس بورد أفضل من شرائح الألمنيوم؟

نعم الجبس بورد أفضل من شرائح الالمنيوم، فهو عملي أكثر لان شرائح الألمنيوم مع مرور الوقت ستصبح موطن للحشرات لوجود العديد من الفواصل بين الشرائح.





هل يمكن ان تقوم بتركيب السيراميك فوق جبس بورد؟

نعم يمكن ان تقوم بتركيب السيراميك، وذلك يتم بواسطة السيلكون، ويفضل أن تكون الفواصل بينهم من السيلكون، قد يستغرب البعض من هذه الطريقة، ولكنها ممتازة جداً، أذ تمت بالطريقة الصحيحة وهذا ايضا يشمل المطابخ مع العلم أن المطابخ الامريكية تنفذ بالجبس بورد.





ما الطريقة اللازم اتباعها للحفاظ على الزوايا والحواف للجبس بورد؟

الحواف والزوايا والقواطع لجدران الجبس بورد سهلة الكسر نتيجة الاحتكاك وللحفاظ عليها وصيانتها من الكسر فهناك نوعين من الزاويات الحديدية وكل نوع له استخدامات مخصصة له وللأسف لا يعرفها الكثيرين والبعض لا يعرف كيف يقوم تركيبها وهناك من يعرفها، ولكن يجهل مدى اهميتها في الحفاظ على الحوف من الكرفان تركيب هذه الزوايا الحديدية سيحافظ على الحواف ويجعلها أكثر قوة من الحواف الاسمنتية

ما هو الفرق بين الأسقف السادة وأسقف لديكوريه؟؟

  • السقف السادة هو مثل الاسقف العادية والتي تتكون من طبقة واحدة فقط مثل الكرنيش الموجود على الجدران.
  • اما الاسقف لديكوريه فتتكون من طبقتين او أكثر حسب الشكل المصمم، ولكن لا تكون كلها منخفضة وتقلل من ارتفاع السقف، ولكن بعضها يكون اقل انخفاضا يكاد يكون غير ملحوظ ويعطى مظهر جميل وجذاب، ولكنها تختلف في الاسعار بالتأكيد.