[h2]ما هي خدمة أمازون برايم[/h2]
تقدم خدمة أمازون برايم من أمازون برنامج اشتراك مدفوع يمنح الأعضاء المشتركين مجموعة من الخدمات الإضافية التي يتميزون بها عن عملاء أمازون العاديين، حيث بلغ عدد مشتركي أمازون برايم حول العالم أكثر من 150 مليون مشترك.
يتمتع عملاء أمازون برايم بالخدمات العديدة التي تقدمها أمازون برايم، ويحصلون بناءً على ذلك على العديد من المزايا كالشحن المجاني والسريع للمشتريات، والاستمتاع بالأفلام والبرامج التلفزيونية، والموسيقى المفضلة، وغيرها الكثير من المزايا.
[h2]مزايا خدمة أمازون برايم[/h2]
توجد الكثير من المزايا التي يحصل عليها أعضاء أمازون برايم، وإليكم أهم 9 مزايا لخدمة برايم:
  • الشحن المجاني على المشتريات غير القابلة للتلف مقابل رسوم ثابتة من خلال خدمة برايم بانتري، وتتوفر هذه الخدمة في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة، وألمانيا، وإسبانيا، وفرنسا، وغيرها.
  • التوصيل المجاني للمنتجات في نفس اليوم، وفي غضون ساعة واحدة مقابل 7.99 دولار أمريكي، أو في غضون ساعتين على مجموعة كبيرة من المنتجات الطازجة وبدون دفع رسوم، ويستفيد من هذه الخدمة أعضاء برايم في كل من مانهاتن، ونيويورك من خلال خدمة برايم ناو، وقد تم توسيع الخدمة لتشمل مناطق أخرى خارج الولايات المتحدة، وأجزاء من المملكة المتحدة.
  • التسليم المجاني في تاريخ الإصدار للمشتريات التي تم طلبها بشكل مسبق، أو التي يتم تسليمها في تاريخ إصدارها عن طريق الرموز البريدية.
  • إمكانية مشاهدة أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية بدون إنترنت من قبل الأعضاء المشتركين بخدمة برايم المجاني أو المدفوع من خلال خدمة أمازون فيديو (Amazon Video)، فضلًا عن إمكانية المشاهدة على ثلاثة أجهزة في وقت واحد.
  • الوصول إلى الموسيقى والأغاني من خلال قوائم التشغيل والمحطات المختلفة بدون إعلانات عن طريق خدمة برايم ميوزيك (Amazon Music Prime) ، كما يمكن الحصول على اشتراك أولي مجاني من الإصدار التجريبي لمدة 90 يومًا لا يتجدد تلقائيًا، وفي حال التجديد يتم دفع مبلغ 7.99 دولار شهريًا، في حين تبلغ التكلفة 9.99 دولار لغير الأعضاء.
  • الحصول على اشتراك مجاني شهري في الألعاب الالكترونية المتوفرة في خدمة برايم، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى محتوى حصري داخل اللعبة.
  • تقدم خدمة أمازون فوتوز (AMAZON Photos) للأعضاء تخزين غير محدود للصور، وغيرها من المزايا التنظيمية.
  • يمكن لأعضاء برايم في الولايات المتحدة استعارة كتب ومجلات أمازون كيندل الالكترونية من خلال خدمة برايم ريدينج (Prime Reading).
  • من خلال خدمة برايم داي يمكن للأعضاء المشتركين الحصول على عروض أمازون برايم بشكل مبكر، وقبل 30 دقيقة من توفرها لمتسوقي أمازون، وتشمل الخدمة العديد من المنتجات،*ومنها:*شراء الملابس*والإلكترونيات، والأجهزة المنزلية، وغيرها من المنتجات.
  • إماكنية تجريب الملابس قبل الشراء، بحيث تدفع فقط مقابل ما تحتفظ به.

أطلقت أمازون في عام 2013 مشروع خدمة أمازون اير، وهي عبارة عن دراسة لخدمة توصيل في المستقبل تستخدم من خلالها طائرات بدون طيار تستطيع الطيران لمسافات قصيرة لتسليم المنتجات الصغيرة في الولايات المتحدة، ولكنها لم تنفذ حتى الآن.
يمكنك الحصول على خدمة أمازون برايم مقابل $14.99 شهريًا أو $139 عند الدفع السنوي، كما يمكنك الحصول على اشتراك مجاني لمدة شهر.