مثبت VWAP



يربط مؤشر VWAP المرتبط حسابات VWAP بشريط أسعار محدد يختاره المتداول. مثل VWAP التقليدي ، فإنه يدمج السعر والحجم في المتوسط ​​المرجح ويمكن استخدامه لتحديد مناطق الدعم والمقاومة على الرسم البياني.



ومع ذلك ، تبدأ حسابات VWAP التقليدية دائمًا بالشريط الأول في اليوم وتنتهي بالشريط الأخير في اليوم. في بعض الحالات ، يفضل رسام الخرائط تحليل خط VWAP بناءً على نقطة بداية أقل تعسفية ، ويكون قادرًا على تمديد خط VWAP إلى ما بعد نهاية يوم التداول.



يسمح لك VWAP المرتبط بتحديد شريط السعر حيث تبدأ الحسابات ، مما يجعل من السهل معرفة ما إذا كان الثيران أو الدببة هم المسؤولون منذ نقطة زمنية محددة للغاية. يمثل شريط سعر البداية الذي تم اختياره بشكل عام تحولًا في سيكولوجية السوق ، مثل ارتفاع أو انخفاض كبير أو أرباح أو أخبار أو إعلانات أخرى. يتم رسم خط VWAP المرتبط باستخدام بيانات السعر والحجم من هذا الحدث الهام فصاعدًا.



توصيات الذهب



تحقق من فيديو الغوص العميق Anchored VWAP الذي يظهر فيه Brian Shannon من Alphatrends ، أو تابع القراءة لمعرفة المزيد حول هذا التراكب الفني.
ترجمة
مثل VWAP التقليدي ، يمكن استخدام تراكب VWAP المرتبط لتأكيد الاتجاهات وتحديد مجالات الدعم والمقاومة على الرسم البياني. تتمثل ميزة استخدام VWAP المرتبط في أنه يمكنك تعيين نقطة البداية لتضمين البيانات ذات الصلة فقط على الرسم البياني الخاص بك.



عادة ، يختار رسام الخرائط حدثًا معينًا باعتباره شريط سعر البداية للتراكب: ارتفاع أو انخفاض كبير ، إعلان أرباح ، فجوة ، إلخ. تشير هذه الأحداث عمومًا إلى تغيير في نفسية السوق ، وحركة السعر قبل هذا التغيير يجب استبعادها من الحسابات لأنها لا تعكس نفس سيكولوجية السوق.
https://www.gold-pattern.com/



على سبيل المثال ، في مخطط TSLA أدناه ، يعتمد خط VWAP (باللون الأزرق) على شريط الفتح ، بينما يتم تعيين خط VWAP المرتبط (باللون الأحمر) في قاع الصباح. يتضمن خط VWAP الأزرق بيانات عن الزيادة الحادة في أول 20 دقيقة من التداول ، بالإضافة إلى الانخفاض الكبير إلى أدنى مستوى في اليوم ، مما يجعل خط VWAP لا يعكس حركة السعر في منتصف النهار. يتضمن خط VWAP المرتبط باللون الأحمر البيانات فقط منذ الوصول إلى المستوى المنخفض ، ويعكس بدقة أكبر سيكولوجية السوق في منتصف النهار.









يمكن استخدام خطوط VWAP متعددة الارتكاز على مخطط واحد ، كل منها مثبت في نقطة بداية مختلفة. عندما تتلاقى عدة خطوط VWAP مثبتة ، يمكن أن يشير ذلك إلى منطقة دعم أو مقاومة قوية بشكل خاص.
توصيات العملات



يوفر VWAP المرتبط جميع مزايا VWAP التقليدية في تحديد مستويات الدعم والمقاومة ، مع الميزة الإضافية التي يمكنك من خلالها تحديد الإطار الزمني الدقيق للدراسة. يتيح لك بدء حسابات VWAP في وقت نقطة تحول مهمة استبعاد حركة السعر التي كانت مدفوعة بعلم نفس السوق المختلف.
توصيات الذهب
كما هو الحال مع جميع المؤشرات الفنية ، يجب على المتداولين استخدام تراكب VWAP الثابت جنبًا إلى جنب مع المؤشرات وتقنيات التحليل الأخرى.