ما هو معدل العائد المرجح بالوقت - TWR؟
معدل العائد المرجح بالوقت (TWR) هو مقياس لمعدل النمو المركب في المحفظة. غالبًا ما يُستخدم مقياس TWRلمقارنة عوائد مديري الاستثمار لأنه يزيل التأثيرات المشوهة على معدلات النمو الناتجة عن التدفقات الداخلة والخارجة من الأموال. يعمل العائد المرجح بالوقت على تقسيم العائد على محفظة استثمارية إلى فترات زمنية منفصلة بناءً على ما إذا كان قد تم إضافة الأموال أو سحبها من الصندوق.


يُطلق على مقياس العائد المرجح بالوقت أيضًا متوسط ​​العائد الهندسي ، وهي طريقة معقدة لتوضيح أن عوائد كل فترة فرعية يتم ضربها في بعضها البعض.


ماذا يقول لك TWR؟
قد يكون من الصعب تحديد مقدار المال الذي تم كسبه على المحفظة عندما يكون هناك العديد من عمليات الإيداع والسحب مع مرور الوقت. لا يستطيع المستثمرون ببساطة طرح الرصيد الأولي ، بعد الإيداع الأولي ، من الرصيد النهائي لأن الرصيد النهائي يعكس كلاً من معدل العائد على الاستثمارات وأي ودائع أو سحوبات خلال الوقت المستثمر في الصندوق. وبعبارة أخرى ، فإن الإيداعات والسحوبات تشوه قيمة العائد على المحفظة.




يعمل العائد المرجح بالوقت على تقسيم العائد على محفظة استثمارية إلى فترات زمنية منفصلة بناءً على ما إذا كان قد تم إضافة الأموال أو سحبها من الصندوق. يوفر TWRمعدل العائد لكل فترة فرعية أو فترة زمنية شهدت تغيرات في التدفقات النقدية. من خلال عزل العائدات التي كانت بها تغيرات في التدفقات النقدية ، تكون النتيجة أكثر دقة من مجرد أخذ الرصيد الافتتاحي والرصيد النهائي للوقت المستثمر في الصندوق. تضاعف العائد المرجح بالوقت العوائد لكل فترة فرعية أو فترة احتجاز ، والتي تربطها معًا لتوضيح كيف تتضاعف العوائد بمرور الوقت.


عند حساب معدل العائد المرجح بالوقت ، يُفترض إعادة استثمار جميع التوزيعات النقدية في المحفظة. هناك حاجة إلى تقييمات المحفظة اليومية كلما كان هناك تدفق نقدي خارجي ، مثل الإيداع أو السحب ، مما يشير إلى بداية فترة فرعية جديدة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الفترات الفرعية هي نفسها لمقارنة عائدات المحافظ أو الاستثمارات المختلفة. ثم يتم ربط هذه الفترات هندسياً لتحديد معدل العائد المرجح بالوقت.


نظرًا لأن مديري الاستثمار الذين يتعاملون في الأوراق المالية المتداولة علنًا لا يسيطرون عادةً على التدفقات النقدية للمستثمرين ، فإن معدل العائد المرجح بالوقت هو مقياس أداء شائع لهذه الأنواع من الصناديق على عكس معدل العائد الداخلي (IRR) ، وهو أكثر حساسية لحركات التدفق النقدي.




الماخذ الرئيسية
تضاعف العائد المرجح بالوقت (TWR) العوائد لكل فترة فرعية أو فترة احتجاز ، مما يربطها معًا ويوضح كيف تتضاعف العوائد بمرور الوقت.
يساعد العائد المرجح بالوقت (TWR) في القضاء على التأثيرات المشوهة على معدلات النمو الناتجة عن التدفقات الداخلة والخارجة من الأموال.
أمثلة على استخدام TWR
كما لوحظ ، فإن العائد المرجح بالوقت يلغي آثار التدفقات النقدية للمحفظة على العوائد. لمعرفة كيفية عملها ، ضع في الاعتبار السيناريوهين التاليين للمستثمرين:


كما هو متوقع ، حصل كلا المستثمرين على نفس العائد المرجح بالوقت بنسبة 9.79ظھ ، على الرغم من أن أحدهما أضاف نقودًا والآخر سحب الأموال. إن القضاء على آثار التدفق النقدي هو بالتحديد السبب الذي يجعل العائد المرجح بالوقت مفهومًا مهمًا يسمح للمستثمرين بمقارنة العوائد الاستثمارية لمحافظهم وأي منتج مالي.
الفرق بين TWRو ROR
معدل العائد (ROR) هو صافي الربح أو الخسارة على الاستثمار خلال فترة زمنية محددة ، معبرًا عنه كنسبة مئوية من التكلفة الأولية للاستثمار. يتم تعريف أرباح الاستثمارات على أنها إيرادات مستلمة بالإضافة إلى أي مكاسب رأسمالية محققة من بيع الاستثمار.


ومع ذلك ، فإن حساب معدل العائد لا يراعي فروق التدفق النقدي في المحفظة ، في حين أن TWRتمثل جميع الإيداعات والسحوبات في تحديد معدل العائد.


قيود TWR
نظرًا لتغيير التدفقات النقدية داخل وخارج الصناديق على أساس يومي ، يمكن أن يكون TWRطريقة معقدة للغاية لحساب ومتابعة التدفقات النقدية. من الأفضل استخدام آلة حاسبة أو برنامج حسابي عبر الإنترنت. معدل معدل العائد الآخر الذي يتم استخدامه غالبًا هو معدل العائد الموزون.