فلسفة بافيت
يعتبر وارين بافيت مؤيدًا للاستثمار في القيمة ، ويتطلع إلى العثور على أسهم أقل من قيمتها الحقيقية مقارنة بقيمتها الجوهرية. المقاييس المالية مثل السعر / الكتاب (P / B) والسعر / الأرباح (P / E) والعائد على حقوق الملكية (ROE) ودفع توزيعات الأرباح تحمل الوزن الأكبر على جداول بافيت. بالإضافة إلى ذلك ، يبحث عن شركات لديها ما يسميه "الخنادق الاقتصادية" - حواجز عالية أمام دخول منافس قد يرغب في غزو السوق وتآكل هوامش الربح.




شركة نايك
نايك هي شركة نمو
الاسم Nike (NYSE: NKE) هو مرادف للأحذية عالية الأداء ، لكن الشركة توسعت إلى ما وراء الأحذية فقط ، وهي الآن رائدة في مجال الملابس الرياضية والسلع الرياضية وأي شيء آخر فيما يتعلق بالميول الرياضية. نايكي هي الأولى في كل سوق تشارك فيها ، مما يؤدي إلى هوامش ربح عالية. لدى Nike أيضًا ميزانية قوية ، مع ما يقرب من 4 مليارات دولار نقدًا وصعوبة أي دين للحديث عنه. تحقق هذه الشركة أيضًا تقدمًا كبيرًا في الصين والاقتصادات النامية الأخرى ، ولديها واحدة من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة في العالم.




برلنغتون نورثرن سانتا في كورب
سرعة BNSF
© 2011 Ryan C Kunkle، مرخص About.com Inc.
تؤمن بافيت حقًا بهذه الشركة - لدرجة أنه وضع لها 34 مليار دولار في 3 نوفمبر. تمتلك مشغل السكك الحديدية هذا أو تستأجر ما يقرب من 50000 ميل من المسار في الولايات المتحدة وكندا. ينقل Burlington Northern (NYSE: BNI) كل شيء تقريبًا يجعل الاقتصاد يمر ، من السلع الاستهلاكية والسيارات إلى الأخشاب والنفط والفحم.




مشغلي السكك الحديدية مثل BNI هم المستفيدون من "الدورة المبكرة" لتوحيد الاقتصاد ؛ عندما يرتفع النشاط بعد الركود ، تميل شركات النقل إلى أن تكون من بين الأوائل الذين يشهدون أوامر أعلى ، بالإضافة إلى ارتفاع المبيعات ونمو الأرباح. يمتلك شمال برلنغتون أيضًا متوسط ​​سعر سوق أقل وعائد 2 ظھ على الربح.


كونوكو فيليبس
مكاتب ConocoPhillips في ممر الطاقة
كونوكو فيليبس
ConocoPhillips (NYSE: COP) هي شركة طاقة متكاملة تشارك في جميع أنحاء صناعة النفط والغاز ، وتقوم بكل شيء من الحفر إلى التكرير حتى نهاية مبيعات المنتجات المكررة مثل البنزين والغاز الطبيعي والبتروكيماويات للاستخدام الصناعي.




انخفضت أسهم الشركة بأكثر من النصف في الأشهر الـ 18 الماضية حيث عاقب الركود العالمي أسعار الطاقة ، وانخفضت هوامش التكرير إلى أدنى مستوياتها منذ أكثر من عقد. لكن انتعاش النفط الخام وبعض قرارات الإدارة الحكيمة لخفض الإنفاق ساعدت على تحديد الحد الأدنى من المخزون ، والذي بالكاد يتم تداوله أعلى بـ 12 مرة من أرباح الأسهم أثناء دفع أرباح تصل إلى حوالي 4 ظھ.




كوستكو
شعار كوستكو في الجزء الأمامي من المتجر
كوستكو
مشغل مستودع الخصم هذا كان تعريف "بطيء وثابت" لعقود. تعمل الشركة وفقًا لفلسفة صارمة لتحديد هوامش الربح حتى يحصل العملاء على أسعار أقل كلما قامت Nasdaq: COST ببناء شركة مخلصة تتبع الحدود الدينية. يدفع الأعضاء رسومًا سنوية لشركة Costco مقابل الحق في التسوق في المتاجر ، وسيخبرك معظم حاملي بطاقات Costco أنه يمكنهم توفير أموال أكثر من تكلفة العضوية في زيارة واحدة. وفي الوقت نفسه ، فإن رسوم العضوية هذه تنخفض إلى صافي أرباح كوستكو كصافي دخل.


تبيع كوستكو في الغالب منتجات البقالة والمنتجات والسلع الاستهلاكية ، ولكن يمكنك العثور على أي شيء تقريبًا في مستودع كوستكو ، بما في ذلك الملابس والإلكترونيات والسلع الموسمية والمجوهرات وعناصر تحسين المنزل.


شركة كوكا كولا
قام روبرتو جويسويتا ، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة كوكا كولا ، بزيادة قيمة الأسهم العادية لشركة المشروبات الغازية بأكثر من 3،500ظھ.
جاستن سوليفان / جيتي إيماجيس
امتلك بافيت صانع مشروبات غازية مسماة لعقود ، وكان أحد أنجح مقتنياته. تستمر Coca-Cola (NYSE: KO) في النمو في جميع أنحاء العالم ، باتباع استراتيجية فريدة لبيع المشروبات والتركيز بشكل أساسي على شركات التعبئة والتغليف والتموين ، والتي تصوغ بعد ذلك المنتجات النهائية التي تراها في متاجر البقالة والمطاعم.
في حين أن السوق الأمريكية مشبعة إلى حد ما ، فإن العلامة التجارية الرائدة وهوامش الربح العالية تجعل Coca-Cola بقرة نقدية - مصدرًا لأرباح موثوقة ، عامًا بعد عام. بالإضافة إلى ذلك ، تولد الشركة حصة الأسد من المبيعات في الخارج ، وتحقق معدلات نمو قوية للمنتج في الأسواق الناشئة مثل الهند ، حيث نمت المبيعات بأكثر من 25ظھ في العام الماضي. يضاف إلى عرض القيمة لهذا السهم أرباح بنسبة 3ظھ.


شركة بروكتر أند غامبل
تقارير بروكتر أند غامبل تقفز في الأرباح
Corbis عبر Getty Images
إنه رهان آمن في صالة العرض ليقول أن هناك منتج واحد على الأقل من بروكتر آند جامبل (NYSE: PG) في كل منزل في أمريكا. والشركة هي منتجات Goliath الاستهلاكية ، بعلامات تجارية مثل Tide و Bounty و Pampers و Head & shoulders و Gillette و Olay و Crest و Oral-B و Down و Downey و Dorasil. تتمثل استراتيجية P & G طويلة المدى في التنافس فقط في الأسواق التي لا تمتلك فيها حصتها السوقية رقم 1 أو رقم 2 وتخفيف المنتجات عندما لا تتمكن من الحصول على هذا المركز القيادي. الحصول على حصة أعلى في السوق يسمح PG