أنواع المذبذبات

المذبذب هو مؤشر يتقلب من خلال تغيير قيمته أعلى وأسفل خط الوسط أو بين المستويات المعدلة. يمكن أن تظل المذبذبات شديدة لفترات طويلة من الوقت (الكثير من الشراء أو البيع المفرط) ، لكنها لا تستطيع الاتجاه لفترة مستقرة. في المقابل ، يمكن أن يكون لمؤشر الأمان أو الفهرس التراكمي مثل On-Balance-Volume (OBV) اتجاه تصاعدي عن طريق زيادة أو خفض قيمته باستمرار على مدار فترة زمنية مستقرة.





كما يوضح الرسم البياني لمقارنة المؤشر ، فإن حركات المذبذب محدودة بدرجة أكبر ولا تهم الحركات (الاتجاهات) مدة استمرارها. خلال فترة السنتين ، تقلب متوسط ​​تباعد التقارب المتحرك (MACD) تحت الصفر وتحته ، ولمس خط الصفر حوالي 18 مرة. لاحظ أيضًا أنه في كل مرة يتجاوز فيها MACD +80 ، يتم سحب المؤشر للخلف. حتى لو لم يكن لدى MACD نطاق أعلى أو أدنى في نطاقه ، فإن تحركاته تبدو محدودة. من ناحية أخرى ، بدأ OBV في الاتجاه الصعودي في مارس 2003 وتحسن بشكل مطرد في العام التالي. حركات OBV ليست محدودة ، وتسمح بعملية طويلة.





هناك عدة أنواع من المذبذبات ، بعضها ينتمي إلى أكثر من فئة واحدة. في هذه الورقة ، نناقش فئتين عريضتين من المذبذبات: بشكل عام ، تعتبر المذبذبات المركزية مناسبة لتحليل اتجاه السعر ، بينما تعتبر مذبذبات النطاق مناسبة لتحديد ذروة الشراء والتشبع في الشراء فهي مناسبة.

***** Trading Strategy

مذبذبات مركزة

تتأرجح المذبذبات المركزية فوق وتحت نقطة أو خط الوسط. إشارات تداول الفوركس لمؤشرات التذبذب هذه هي لتحديد نقاط القوة أو الضعف ، أو لتحريك حركات الأمان. في أنقى الحالات ، عندما يتداول مذبذب المركز فوق خط الوسط الخاص به ، يكون هذا تحركًا إيجابيًا (اتجاه صعودي) ، وإذا تم تداوله أسفل مركز التداول ، فهو خطأ سلبي (تنازلي).

free ***** signals

MACD هو مثال لمذبذب مركزي يتأرجح فوق الصفر وتحته. MACD هو الفرق بين EMA لمدة 12 يومًا و EMA لمدة 26 يومًا. كلما كان المتوسط ​​المتحرك بعيدًا عن الآخر ، زادت القراءة. حتى إذا لم يكن هناك حد لـ MACD ، فمن غير المرجح أن تكون الاختلافات الكبيرة بين المتوسطين المتحركين طويلة الأجل.





MACD

وبالتالي ، فإن مؤشر MACD يحتوي على عناصر متأخرة بالإضافة إلى العناصر الرئيسية. إشارات الفوركس المجانية المتوسطات المتحركة هي مؤشرات رجعية وتصنف كعناصر اتجاه أو تأخير. ومع ذلك ، نظرًا للاختلافات في المتوسط ​​المتحرك ، فإن MACD له جوانب الحركة أو العناصر الرئيسية. يشير الاختلاف في المتوسطات المتحركة إلى معدل التغيير. بقياس معدل التغيير ، يصبح MACD مؤشرًا رئيسيًا ، ولكن مع تأخير بسيط. من خلال دمج كل من المتوسط ​​المتحرك ومعدل التغيير ، أنشأ MACD بقعة فريدة بين مؤشرات التذبذب كمؤشر متأخر وكقائد.





جمهورية الصين

معدل التغيير (ROC) هو مذبذب مركز يتقلب فوق الصفر وتحته. كما يوحي الاسم ، يقيس ROC النسبة المئوية للتغير في السعر خلال فترة زمنية. على سبيل المثال ، يقيس ROC لمدة 20 يومًا النسبة المئوية للتغير في السعر على مدار العشرين يومًا الماضية. كلما زاد الفرق بين السعر الحالي والسعر قبل 20 يومًا ، ارتفعت قيمة ROC Oscillator. عندما يكون المؤشر أعلى من الصفر ، تكون النسبة المئوية للتغير في السعر موجبة (تصاعديًا). عندما يكون المؤشر أقل من 0 ، تكون النسبة المئوية للتغير في السعر سلبية (تنازلية).





***** trading signals

مثل MACD ، لا يقتصر ROC على الارتفاعات والانخفاضات. هذه مؤشرات تذبذب أكثر تركيزًا ويمكن أن تجعل من الصعب شراء وبيع الكثير. يوضح مخطط ROC هذا https://www.free*****-signals.com/ أن القراءات التي تزيد عن + 20ظھ وأقل من -20ظھ تشير إلى حالات متطرفة ومن غير المرجح أن تستمر لفترة طويلة. ومع ذلك ، فإن الطريقة الوحيدة لتقييم ما إذا كانت + 20ظھ و -20ظھ قراءات متطرفة هي الملاحظات السابقة. أيضًا ، تشير + 20ظھ و -20ظھ إلى تجاوزات لهذه الأوراق المالية المحددة وقد لا تكون هي نفسها بالنسبة للأوراق المالية الأخرى. تعتبر مذبذبات النطاق بديلاً أفضل لقياس مستويات السعر القصوى.